الخميس، 11 أغسطس 2016

تظلمات الثانوية العامة مكتب ماهر الطوخي لمحاماه



تظلمات الثانوية العامة مكتب ماهر الطوخي لمحاماه
مع إقتراب ظهور نتائج إمتحانات الثانويه العامه قد يرى بعض الطلاب أن الدرجات الحاصلين عليها لا تتفق مع تفوقهم الدراسى وما سطروه من إجابات فى أوراق الإجابه. ونظرا لأهميه الدرجه وتأثيرها تأثيرا كبيرا فى قبول طلاب الثانويه العامه فى الكليه الراغبين الإلتحاق بها أوتغييرالمسارمن جامعه إلى جامعة أخرى بل من كليه إلى كليه أخرى تماما مختلفه تماما عن رغبة الطالب.

الثانوية العامة 2016 و تظلمات نتيجة نتائج الامتحانات وتنسيق الكليات وزارة التربية والتعليم مصر

الثانوية العامة يختص مكتب ماهر الطوخي لمحاماه بالمنصورة برفع دعاوي تظلمات الثانوية العامة والتظلم والطعن على نتائج الثانويه العامه.

أولا : تظلمات الثانوية العامة:

يختص مكتب ماهر الطوخي برفع دعاوي تظلمات الثانوية العامة والطعن على نتائج تظلمات الثانوية العامة خلال محاكم النظر في نتائج تظلمات الثانوية العامة 2016 وجميع قضايا التظلمات للثانوية العامة داخل مدينة المنصورة وجميع المحافظات.
اذا كنت تريد رفع دعوى في تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة وتبحث عن مكتب مختص وخبرة لكب قضية تظلم الثانوية العامة فلا تقلق حيث نوفر لك كيفية عمل تظلم الثانوية العامة وخطوات كيفية تقديم التظلمات للثانوية العامة والاجراءات القاونوية  ال

تظلمات الثانوية العامة و نتيجة الامتحانات التصحيح بالكليات مصر..

يعطيك مكتب ماهر الطوخي افضل طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة للحصول على الدرجات التى اتظلمت فيها من المصححين ورفع دعوى تظلم نتيجة الثانوية العامة تضمن لك تظلمات تصحيح الثانوية العامة بصورة قانونية امام محاكم التظلم من تصحيح الثانوية العامة بالمنصورة.
تظلمات الثانوية العامة و نتيجة الامتحانات التصحيح بالكليات مصر
ومن هنا يكون من حق الطالب التظلم من قرار إعلان نتيجته فى المواد التى يرى أحقيته فى درجات زيادة فيها. حيث تنظم القرارات الوزاريه الصادرة عن وزيرالتربيه والتعليم ضوابط التظلم من حيث مواعيد فتح باب تظلمات الثانوية العامة والإنتهاء من بحثها والرسوم المطلوبه.
  1. بعد إعلان النتيجه مباشرة يتم تحديد مواعيد للطلاب الراغبين فى تظلمات الثانوية العامة من  النتيجه فى المواد الراغبين التظلم منها .
  2. يتم سداد مقابل مادى مع التظلم لكل مادة .
  3. بعد ذلك يتم تحديد موعد للطالب وولى امرة فى الكنترول المختص لمراجعه كراسة الإجابه فى المادة محل التظلم وإبداء ملاحظته عليها .
  4. ثم بعد تقوم لجنه من أساتذة المادة من داخل لجنة النظام والمراقبه بمراجعة ملاحظات الطالب ومراجعه المادة وتقررمدى أحقية الطالب فى درجات زيادة من عدمه, مع العلم ان هذة اللجنه ينحصردورها فى مراجعة جمع الدرجات ورصدها والأجزاء التى لم يتم تصحيحها من قبل فقط . – ولا تعيد التصحيح والتقييم بالكامل مرة اخرى..
  5. بعد ذلك يقوم رئيس النظام والمراقبه بالكنترول المختص بإخطار الطالب بنتجة التظلم .

تظلمات الثانوية العامة و نتيجة الامتحانات التصحيح بالكليات مصر..

بعد ذلك يكون من حق الطالب اللجوء لمحكمة القضاء الإدارى المختصه في وذلك لإعادة تصحيح وتقييم كراسة الإجابه بالكامل فى مادة أو أكثر. حيث يتم ندب لجنه من كنترول الثانويه العامه أو لجنه من الجامعه بأمانه تحددها المحكمه وذلك لإعادة تصحيح كراسة الإجابه وتقييم وتقديرالدرجات التى يستحقها الطالب .حيث تضع تلك اللجنه تقريرها فى هذا الأمر ويكون تحت بصر المحكمه و التى تصدرحكمها بناء على ذلك التقرير.
وفى حالة صدور الحكم لصالح الطالب يتم تعديل الدرجات بالزيادة المحكوم بها ويكون من حق الطالب تعديل وتحويل تنسيقه إلى الكليه التى يتفق تنسيقها والدرجات الحاصل .

ثانيا : التظلم على نتائج الطلاب فى الجامعات :

1- بعد ظهور نتائج الطلاب فى كليات الجامعه ا يتم فتح باب التظلم للطلاب الراغبين فى تقديم التظلمات فى المواد الراغبين التظلم منها حيث يقوم كنترول الجامعه ببحث التظلم والرد عليه – الرد دائما عدم احقيه فى التظلم.
2- بعد ذلك يلجأ الطالب إلى محكمة القضاء الإدارى المختصه وذلك لإعادة تصحيح وتقييم كراسة الإجابه بالكامل .حيث تقوم المحكمة بندب لجنه من جامعه أخرى بإمانه ماليه تقررها وتحددها المحكمه وذلك لإعادة تصحيح وتقييم الدرجات فى ضوء الحكم التمهيدى للمحكمة وتقوم تلك اللجنه بإعداد تقريرها موضحا به كل ما قامت به من إجراءات وتقديرها للدرجات ومدى أحقية الطاعن فى زيادة الدرجات من عدمه و تقدمه إلى المحكمه  و التى تصدرحكمها بناء على ذلك التقرير.
وفى حالة صدورالحكم لصالح الطالب يتم تعديل الدرجات بالزيادة المحكوم بها.

ثالثا : مبادىء محاكم القضاء الإدارى فى هذا الشأن :

أحكام القضاء الإدارى قد استقرت على أن فحص أوراق الامتحان وإجابات الطلاب وتقويمها فنيا وعلميا وتحديد ما تستحقه من درجات وتقديرات. هى من الأمورالفنيه التى تستقل بها جهة الإدارة بما لها من سلطه تقديريه دون معقب عليها من القضاء إلا فى إطارمراقبة الانحراف فى استعمال السلطه، وقد قررالقضاء الإدارى فى هذا شأن بعض المبادئ الغرض منها أن ينأى بنفسه عن مراجعة إجابات الامتحانات والتقديرات الفنيه.
وأن رقابته فى بهذا الشأن لتصرفات الإدارة تقف عند حدها الطبيعى بالنسبة للمسائل المادية كالسهو فى عدم تصحيح إجابه أحد الأسئله أوجزء منها او الخطأ فى جمع الدرجات أورصدها ومدى تمام تقديرالدرجات أوإضافة درجات الرأفه عند الحاجة إليها أوإذا خالفت الجهه الإدارية اللوائح والتعليمات المنظمة لذلك وأنه لاحرج من بسط رقابة المشروعيه على تلك الأعمال.


خدمات اخرى يقدمها مكتب ماهر الطوخي في دعاوي قضايا مجلس الدولة مع قضايا تظلمات الثانوية العامة :نوفر لك احسن عروض شركة تنظيف بالرياض من خلال موقعنا بالإضافة التعرف على أسعار مسابح فيبر جلاس في جدة من افضل  شركة تنظيف خزانات بالرياض والحصول على احسن أسعار شركة مكافحة حشرات بالرياض من خلال فروعنا بالسعودية.

مكتب ماهر الطوخي لمحاماه قضايا قضاء مجلس الدولة المحكمة التأديبيه و الادارية

المنصورة – القاهرة جميع محافظات مصر
العنوان: ش الجلاء امام مبني مديرية التربية والتعليم – الدور الرابع – المنصورة
موبايل: 01009188182
الثانوية العامة 2016 2017 و تظلمات نتيجة نتائج الامتحانات وتنسيق الكليات وزارة التربية والتعليم مصر
الثانوية العامة هى مرحلة ما بعد التعليم الأساسى أى بعد المرحلة الإعدادية وهى المرحلة التى يتم فيها دراسة الكثير من المواد تمهيد للمرحلة الجامعية , والثانوية العامة هى المدخل والطريق الوحيد لدخول الجامعات وما يعادلها من الثانوية الأزهرية للإلتحاق بإحدى كليات الأزهر ..
المرحلة الثانوية تمثل رعب كبير جدا للكثير من العائلات والأسر التى تحتوى على طالب يدرس فى تلك المرحلة فهى مرحلة تحديد المصير .

طريقة التقديم للثانوية العامة ..
يتم ملئ إستمارة الإنضمام للثانوية العامة وتقديمها بأقرب المدارس الحكومية المخصصة للثانوية العامة وإتمام الإجراءات . ولابد للطالب أن يكون قد حقق مجموع فى مرحلة الإعدادية أكثر من المجموع المحدد فى تنسيق الثانوية العامة .
المواد التى يتم تدريسها فى الثانوية العامة ..
اللغة العربية , اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية) ,اللغة الأجنبية الثانية ( الفرنسية) .
تتمثل مواد التخصص فى الثانوية العامة فى ..
مواد شعبة العلمى علوم .. ويدرس فيها الطالب أربع مواد علمية مثل الأحياء والفيزياء والعلوم البيئية والكيمياء والجولوجيا .
مواد شعبة الأدبى .. ويدرس فيها الطالب الجغرافيا والفلسفة والتاريخ وعلم النفس والإجتماع والمنطق ..
مواد شعبة علمى رياضة .. الفيزياء والكيمياء والرياضة التطبيقية والرياضيات البحته ..

نصائح مقدمة لطلاب الثانوية العامة لتوفير الطقس الذى يساعد على المزاكرة والحصول على مجموع عالى من الدرجات للوصول الى كليات القمة .
  • المكان الهادئ الذى يصلح للمزاكرة .. يجب على طالب الثانوية العامة توفير الطقس الهائ الذى يساعده على التركيز والمذاكرة وتحصيل المادة العلمية بفهم وتركيز .
  • نظافة المكان الذى يتم فية المذاكرة .. نظافة المكان حولك وانت تذاكر يساعدك على تصفية ذهنك وتحصيل الدروس بكفاءة أكبر وبالتالى التأثير الإيجابى على التحصيل وتحقيق النفسية الجيدة للطالب .
  • تناول الطعام قبل المزاكرة ويفضل أن يكون طعاما غير دسم وحتى لا يتسبب الجوع فى تشتيت الأنتباة وعدم التركيز وكذلك الطعام الدسم يتسبب فى الشعور بالنعاس والحاجة الى النوم مما يشتت الإنتباة وعدم التركيز .
  • إحلم واجعل من الحلم دافعا وقوى محركة أساسية لك فالدافع من أهم الأسباب التى تعينك على التغلب على الملل والمقاومة فى سبيل الوصول للهدف الذى تسعى الية .
  • الحالة المزاجية .. لابد لك من تحسين حالتك المزاجية والتخلص من كل شئ قد يشغل بالك أو تفكيرك عن المزاكرة والتحصيل كما أنه لابد من التخلص من كل المعوقات التى قد تعيقك عن القيام بالمذاكرة والتحصيل من أجل الوصول الى الهدف المنشود .
بعض النصائح المقدمة من وزارة التربية والتعليم للطلاب فى الفترة الزمنية فى ماقبل الإمتحانات لطريقة الإستعداد للإمتحان  .
  • التدريب على الأسئلة وحلولها وحل الإختبارات للسنوات الماضية لنفس المادة .
  • تحضير الأدوات التى تساعدك فى الأمتحان قبل الأمتحان بليلة على الأقل وحتى تكون صافى الزهن .
  • ضبط المنبة من أجل الأمتحان وحتى لا تخشى الإستيقاظ متاخرا للإمتحان .
  • البعد كل البعد عن شرب المنبهات من القهوة والشاى والمشروبات التى تنبه الزه لأنها تؤثر على التركيز .
  • لا تشتت زهنك بالسعى وراء الغش وحتى لاتفقد تركيزك وتضيع كل المجهود الذى بزلته فى المزاكرة طوال العام .
  • النوم مبكرا والأسترخاء يساعد على التركيز .
  • عدم الإنسياق وراء الإشاعات فى المدارس حول الغش وغيرة وتسريب الأمتحانات وغيرها من الأخبار التى تعمل على تشتيت الطلاب وإخراجهم من تركيزهم .
  • أتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر لعدم التأخر على مواعيد الإمتحان لمدة تزيد عن ال 15دقيقة .
  • مراجعة الجزئيات الهامة والخطوط العريضة والقصيرة قبل الأمتحان ولكن دون تعجل حتى لا تشعر بالتوتر.
  • وأثناء الأمتحان احرص على إحضار بطاقة رقم الجلوس لمطابقتها بمقعدك .
  • الحرص على إصطحاب كل الأدوات اللازمة والتى قد تحتاجها فى الأمتحان .
  • التوقيع على كشف الحضور الموجود باللجنة .
  • التأكد من كتابة جميع البيانات الشخصية بشكل سليم ومراجعة صحتها .
  • عدم إصطحاب أى أجهزة محمولة أو إلكترونية والتى من الممكن أن تعرض الشخص الذى أحضرها للمسائلة القانونية .
  • التأكد من مراجعة الملاحظين للبيانات الشخصية وتوقيعهم عليها .
  • التأكد من تطابق جميع التعليمات على ورقة الأجابة الخاصىة بكم والتاكد من عدد أوراق ورقة الإجابة .
  • عدم كتابة أى معلومات على ورقة الأسئلة وعدم مبادلتها مع الزملاء .
  • البدء بإجابة الأسئلة السهلة والتى تتذكرها جيدا من ثم البدء فى الأسئلة التى لا تعرفها والعمل عليها .
  • العمل على تنظيم وتفصيل وترتيب ورقة الإجابة وحتى يشعر المصحح بالراحة النفسية أثناء التصحيح وبالتالى الإنعكاس على تقديرة للدرجات .
  • الحفاظ على ورقة اتلإجابة صحيحة وسليمة ودون أى إتلاف بها وتسليمها للملاحظين فى نهاية الأمتحان وفى النصف ساعة الأخيرة على الأقل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق