الخميس، 11 أغسطس 2016

اسباب الحرمان من اعمال الامتحانات مكتب ماهر الطوخي لمحاماة



اسباب الحرمان من اعمال الامتحانات مكتب ماهر الطوخي لمحاماة
حالات الحرمان من الامتحانات والالغاء لطلاب التعليم العام
حالات الحرمان من الامتحانات يقدم مكتب ماهر الطوخي لمحاماة رفع دعاوي حالات حرمان من الامتحانات او الغاء الامتحان لجميع الطلاب.
أناط قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته بوزيرالتعليم بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم بوضع نظام التأديب والعقوبات التى توقع على التلاميذ ومنها أحوال إلغاء الإمتحان أو الحرمان منه .
ونفاذا لذلك صدرقرار وزيرالتربيه والتعليم رقم 500 لسنة 2014 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الإمتحان او حالات حرمان من الامتحانات وقد تضمن هذا القرار فى المادة الثالثه ” يلغى إمتحان الطالب فى جميع المواد سواء الإمتحانات العامه او الإمتحانات المحليه مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا إذا توافرت إحدى الحالات الآتيه :

نوفر لك احسن عروض شركة تنظيف بالرياض من خلال موقعنا بالإضافة التعرف على أسعار مسابح فيبر جلاس في جدة من افضل  شركة تنظيف خزانات بالرياض والحصول على احسن أسعار شركة مكافحة حشرات بالرياض من خلال فروعنا بالسعودية.
أ- الغش أو الإستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيله أثناء الإمتحان .
ب- القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الإمتحان . حالات حرمان من الامتحانات
ج- الإعتداء بالقول او الفعل على أحد القائمين بأعمال الإمتحانات أو معاونيهم او الطلاب او التحريض على ذلك أثناء الإمتحان او بسببه .
د- إستخدام الهاتف المحمول بكافة أنواعه أو أى وسائل تكنولوجيه تؤدى إلى الغش أثناء الإمتحان .
ه- مساعدة الغير فى أداء الإمتحان بدلا منه . حالات حرمان من الامتحانات
و -إخفاء كراسة الإجابه الخاصه او الهروب بها .
كما تضمنت المادة الرابعه من هذا القرار حالات وأحوال إلغاء إمتحان الطالب فى المادة التى يؤدى الإمتحان فيها إذا أرتكب إحدى المخالفات الأتيه :
أ- إذا حاول الغش ولم يتمكن منه ويعتبر حيازة الهاتف المحمول او أى أجهزة تكنولوجيه او أى أدوات غير مسموح بحيازتها إثناء الإمتحان محاوله للغش .
ب- تضمين الإجابه ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم عن الإستهانه او السخريه بأى صورة من الصور .
ج تمزيق كراسة الإجابه أو نزع ورقه منها أو العبث بها أو محاوله إخفائها .
حالات حرمان من الامتحانات هذا وقد تضمنت باقى مواد القرار كافه الإجراءات الواجب على جهة الإدارة المختصه إتخاذها حال حدوث أى مخالفه من المخالفات السابق ذكرها وصاحب السلطه فى إصدار القرار والأثار المترتبه على ذلك .
وهذا ويكون من حق ذوى الشأن في حالات حرمان من الامتحانات اللجوء للقضاء الإدارى للطعن على تلك القرارت بطلبى وقف التنفيذ والإلغاء حال مخالفة تلك القرارت للسند القانونى السليم

حالات الحرمان من الامتحانات والالغاء لطلاب التعليم العام


مكتب ماهر الطوخي لمحاماه قضايا قضاء مجلس الدولة المحكمة التأديبيه و الادارية
المنصورة – القاهرة جميع محافظات مصر
العنوان: ش الجلاء امام مبني مديرية التربية والتعليم – الدور الرابع – المنصورة
موبايل: 01009188182

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق