بحث كامل عن الدعاية والاعلان
هو مجموعة من الأنشطة التي يمكن من خلالها الإتصال بالجمهور سواء كانت إتصالات مرئية
أو مسموعة أو مقروءة تهدف الي التأثير علي المستهلك من خلال تقديم رسائل مقنعة له لحثه
علي شراء منتج أو طلب خدمة ويتم عن طريق أجر مدفوع لجهة إعلانية محددة وقد يتم الإعلان
بأسلوب مباشر أو غير مباشر أحيانا
.
الإعلان المباشر : وفيه يتم الإعلان بوضوح عن السلعة
أو الخدمة ومميزاتها والخدمات التي يمكن أن تقدمها للمستهلك وأماكن تواجدها وأحيانا
أسعارها .
الإعلان الغير المباشر : وهو يسعي للتأثير علي الجماهير
لتسلك سلوكا معينا عن طريق إستخدام أحد النجوم المشاهير لأي نوع من السلع دون ذكر إسمها
ولكن مع وضوح ماركتها وإستخدامها من خلال عرض المشهد ويعتبر هذا نوع من الإعلان .
بحث كامل عن الدعاية والاعلان أنواع الإعلان :
بحث كامل عن الدعاية والاعلان
وإعلان عن المنتجات :
وهي الإعلانات التي تقوم بها الشركات للترويج لمنتجاتهم
بهدف تحقيق الآتي .
·
التأثير علي المستهلك لتحقيق الطلب علي منتجاتها .
·
إزدياد في حجم المبيعات
.
·
خلق الطلب في ذهن المستهلك.
·
تحديد أماكن تواجد المنتج
.
·
تعزيز مكانة العلامة التجارية لدي المستهلك بحث كامل
عن الدعاية والاعلان.
إعلان عن المؤسسات ذاتها
وهذا النوع من الإعلان تسعي من وراءه المؤسسات إلي
خلق صورة إيجابية عنها وعن جميع أنشطتها التجارية وغيرها بهدف تعزيز مكانتها وشهرتها
في المجتمع ولدي المستهلكين وتطوير علاقتها مع جميع الأطراف التي تتعامل معها المؤسسة
في مختلف المجالات وليس المستهلك فقط.
بحث كامل عن الدعاية والاعلان
وأطراف العملية الإعلانية
:-
هناك ثلاث أطراف أساسية في العملية الإعلانية وهما
·
المعلن : وهي شركة تنتج أو جمعية خيرية أو مشاريع قومية .
·
وكالات الإعلان : تلعب دور الوسيط بين المعلن والفئة المستهدفة وتتولي
دور وصل المعلن بالجمهور المستهدف عبر الوسائل الإعلانية .
·
الجمهور المستهدف : أحيانا تكون فئة من الناس أو جميع الناس .
وليس هذا كل شيئ مجال الدعاية والإعلان به الكم
الكثير من المعلومات والتفاصيل وسنتناولها معكم بالتفصيل في المقال القادم ولكن هذا
فقط عناوين أساسية في مجال بحث كامل
عن الدعاية والاعلان.
مبادئ تصميم الجرافيك :-
التوازن :-وهو عبارة عن طريقة توزيع عناصر التصميم
في مخطط الصفحة ويعطي التوازن الجيد للصفحة متانة للتصميم وتوجد ثلاثة أنواع من التوازن
وهي .
التوازن المتناظر : وهو أن يكون الجانبدالأيمن والأيسر
للتصميم بنفس الشكل والخامات والمساحات والخطوط ..إلخ وعادة ما يكون هذا التناظر علي
المحور العمودي وتوجد تصاميم علي المحور الأفقي أو المحورين ما ولكن هذا النوع هو المنتشر
في هذه الفترة بحث كامل عن الدعاية والاعلان
.
التوازن غير المتناظر : وهو أن يكون جانبي الصفحة
غير متشابهان إلا في بعض العناصر القليلة فهو يحتوي علي بعض صفات التوازن المتناظر
لكنها قليلة .
الشعاع : وهو أن يتم توزيع عناصر التصميم بشكل دائري
ولكن هذا النوع غير نتشر لوجود بعض الصعوبات في تنفيذه ولكنه يعطي التصميم صورة حيوية .
·
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق