الأربعاء، 8 فبراير 2017

انتقال الحرارة في المواد الصلبة والمباني – والتعرف على اسرار طرق عزل الفوم الحراري الفيبر جلاس لاسطح المنازل.



انتقال الحرارة في المواد الصلبة والمباني – والتعرف على اسرار طرق عزل الفوم الحراري الفيبر جلاس لاسطح المنازل.
انتقال الحرارة في المواد الصلبة طرق إنتقال الحرارة : تعد الحرارة نوع من أنواع الطاقة  يتم إنتقال الحرارة عندما يوجد إختلاف وفروق في درجات الحرارة بين داخل المبني وخارج المبني فيتم إنتقال الحرارة من المناطق الدافئة إلي الباردة من خلال عدة طرق وهي الآتي .
التوصيل الحراري :  ترجع قدرة التوصيل الحراري إلي سرعة إنتقال الحرارة من خلال المادة وتختلف من مادة إلي مادة أخري ويتم إنتقال الحرارة من خلال الوجه البارد بمعدل ثابت ولا يمكن أن ترتفع درجة حرارة الوجه البارد أكثر من المصدر الأساسي لدرجة الحرارة.

نوفر لك احسن عروض شركة تنظيف بالرياض من خلال موقعنا بالإضافة التعرف على أسعار مسابح فيبر جلاس في جدة من افضل  شركة تنظيف خزانات بالرياض والحصول على احسن أسعار شركة مكافحة حشرات بالرياض من خلال فروعنا بالسعودية.

 .
الحمل الحراري : ويتم عن طريق إنتقال الحرارة عن طريق الهواء المحيط بها بحيث تنتقل جزيئات المادة الغاز او السائل من الأماكن الساخنة إلي الأماكن الباردة حاملة الطاقة الحرارية معها وتتصادم الجزيئات الساخنة مع الباردة فتعمل علي إنتشار الحرارة خلال المادة في الحمل الطبيعي فتؤدي إلي تقليل كثافة الجزيئات الساخنة وتعمل علي صعودها إلي أعلي وتحل محلها الجزيئات الباردة التي كثافتها أكبر وبذلك تتكون تيارات الحمل الحراري بالإضافة إلي وجود الحمل القسري الذي يتأثر بحركة الهواء داخل المبني .
الإشعاع الحراري : ويتم  عن طريق إنتقال الحرارة بالإشعاع الذي لا يحتاج إلي وسيط أو حركة هوائية وهي نفس الطريقة التي يتم بها إنتقال حرارة الشمس إلي الأرض فتنتقل الحرارة من الأماكن الساخنة إلي الأماكن الباردة ويتم إستخدام مواد تعكس هذا الإشعاع الحراري وتعمل علي تقليل إمتصاص درجات الحرارة .

عوامل انتقال الحرارة في المواد الصلبة:
             سمك الأسطح والحوائط .
             مساحة الأسطح والحوائط الخارجية والمعرضة للحرارة .
             معدل وقدرة التوصيل الحراري للأسطح والحوائط والأرضيات المعرضة للخارج .
             الإختلاف والفرق في درجات الحرارة المعرضة لها أوجه الأسطح الخارجية والداخلية .
             مقياس الفترة الزمنية للمسار الحراري .
             معدل حركة الهواء في الأماكن المغلقة في المبني .
             مقياس التغير الهوائي داخل المبني .
             كمية الحرارة التي تتسرب من خلال الشقوق والفتحات والأبواب والشبابيك في المبني والمساحة الكلية المغطاة بالأبواب والشبابيك 
 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق