الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

انواع اجهزة الكشف عن تسرب المياه عن اسباب تسرب المياه من الحمام السقف تحت البلاط



انواع اجهزة الكشف عن تسرب المياه عن اسباب تسرب المياه من الحمام السقف تحت البلاط
أصبح الكشف عن اسباب تسرب المياه بالمباني وخاصة السكنية من أهم الضروريات التي يجب أن يقوم بها أصحاب المباني السكنية. للحفاظ علي سلامه المبني وسكان هذا المبني من الأضرار الخطيرة التي تسببها اسباب تسرب المياه.

مما لاشك به أن اسباب تسرب المياه أصبحت من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها العديد من الناس ومع عدم المعرفة بخطورة اسباب تسرب المياه. نجد الكثير من الناس وأصحاب المباني السكنية يتجاهل مشكلة تسرب المياه فيتعرض المبني لزيادة هذه التسربات الضارة وتعمل علي زيادة المشاكل الخطيرة والتي قد تؤدي إلي إنهيار المباني .

شركة ال مطلق:
فتكمن خطورة اسباب تسرب المياه بالمباني السكنية في تسربات المياه المدفونة وفي عدم السرعة علي معالجة أيد مشكلة لتسربات المياه. فالمياه المتسربة تعمل علي التفاعل مع الخرسانة المسلحة فتؤدي إلي تفتتها وتآكلها كما تعمل علي صدأ الحديد الموجود بالمباني وتؤثر علي البنية التحتية للمبني وقد يؤدي ذلك إلي إنهيار جدران المباني أو المباني بأكملها .
ولا تقتصر أضرار اسباب تسرب المياه علي المباني فقط بل تصل أضرارها إلي أفراد الأسرة وسكان المبني. فمن الممكن أن يؤي تسرب المياه بخطوط مواسير الصرف الصحي أو الخزانات إلي الإختلاط بمياه الشرب أو تتلوث المياه بالشوائب والبكتيريا والجراثيم الضارة مما يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة .
فقد يتجاهل الكثير من أصحاب المباني الكشف عن اسباب تسرب المياه بصورة دورية بسبب ما تتطلبه عملية كشف تسرب المياه من تكسير للجدران والأرضيات. ولكن مع التطور التكنولوجي في القرون الأخيرة ظهرت العديد من أنواع الأجهزة للبحث اسباب تسرب المياه بكل سهولة وبتقنيات وأساليب حديثة دون التطرق لتكسير الجدران أو الأرضيات بالمباني .
شركة اركان الرياض:
مع ظهور العديد من أنواع الأجهزة للبحث والكشف عن اسباب تسرب المياه أصبح الكشف عن المياه المتسربة في غاية السهولة وبأقل تكلفة. وتعطي أنواع الأجهزة للبحث والكشف عن اسباب تسرب المياه نتائج دقيقة جدا عن مناطق تسرب المياه فهي تعمل بأحدث التقنيات التكنولوجية وتعمل بكفاءة ودقة عالية .
وسنستعرض معكم في هذا المقال بعض أنواع أجهزة البحث والكشف عن اسباب تسرب المياه والتقنيات التي تعمل بها .
أنواع أجهزة كشف اسباب تسرب المياه :
·         جهاز AQUAPHONE       :   يعد جهاز أكوا فون من أشهر وأكفأ انواع اجهزة الكشف عن اسباب تسرب المياه فهو أحدث الأجهزة العالمية والتي تعمل بدقة عالية فهو يعمل من خلال ضغط خطوط وأنابيب المياه البارده والساخنة وبغاز النيتروجين فعند وجود أي تسرب ولو دقيق في هذه الأنابيب يصدر إهتزازات وأصوات ويعمل علي تحديد مكان تسرب المياه بدقة عالية .
·         جهاز الحقل الكهرومغناطيسي   : وهو عبارة عن جهاز يعمل عن طريق إرسال موجات كهرومغناطيسية لأنابيب المياه ويحتوي علي قطع لاسلكية .
·         جهاز قياسات الضغط : هو عبارة عن جهاز يعمل عن طريق توليد ضغط بأنابيب المياه فعند وجود اسباب تسرب المياه يتحرك مؤشر الضغط عن حاله .
·         جهاز الميكروفون الأرضي : وهو عبارة عن جهاز يتم إستخدامه من خلال الإستماع لصوت تسربات المياه عن طريق الميكروفون الأرضي ويتم إستخدامه في مساحات محدودة .
·         جهاز الكاميرا الحرارية .
·         جهاز Electronic Helium tracer-gas detection systems       .
·         جهاز Ultrasonic Fuel liquid Oil Diesel Water Air    .
·         جهاز HL 5000 – Vivax-Metrotech  . 
·         جهاز Pinpoint Tech model 777A .
·         جهاز  XLT-30 Acoustical Leak Detector    . 
·         جهاز Zx-888 PLUS Acoustic  .
دليل افضل شركات كشف تسربات المياه:
تعد هذه أحدث وأشهر أنواع أجهزة البحث والكشف عن اسباب تسرب المياه فأفضل شركات كشف تسربات المياه تستخدم هذه الأجهزة. والتي تعمل بأحدث التقنيات وتعطي النتائج الدقيقة وتحدد أماكن تسرب المياه بدقة عالية أفضل من الطرق التقليدية وتباع العديد من أنواع أجهزة البحث والكشف عن تسربات المياه في السوق السعودي وبأسعار قليلة وأفضلها الأجهزة الألمانية .
فلابد من الحرص الشديد علي كشف اسباب تسرب المياه بإستمرار عند الشك في وجود أي تسرب أو وجود إرتفاع في فواتير المياه دون إستخدام زيادة عن المعتاد. فالسبب هو تسربات المياه وتتعدد علامات تسربات المياه ولا تقتصر علي ارتفاع فواتير المياه فمن العلامات ظهور تشقفات بالأسقف والجدران وجود رطوبة زائدة بالمنزل تشقق الدهانات .

فلابد عند ظهور أي من هذه العلامات اللجوء إلي شركات الكشف المياه التي تستخدم أفضل وأحدث أنواع أجهزة البحث والكشف عن اسباب تسرب المياه العالمية. والتي تعمل علي كشف تسربات المياه الدفينة تحت الأرض وبداخل الجدران والتي يصعب علي أي إنسان إكتشافها بسهولة دون تكسير أو إستخدام أجهزة البحث والكشف عن تسربات المياه .
فتعد اسباب تسرب المياه المدفونة من أخطر أنواع تسربات المياه لصعوبة إكتشافها مبكرا فتتفاقم مشكلة تسربات المياه وتؤدي إلي زيادة أحجام أضرارها. ولهذا ينصح الخبراء بالكشف الدوري عن تسربات المياه لتفادي هذه الأخطار فمع أحدث أنواع أجهزة البحث والكشف عن تسربات المياه التي تعمل بدون تكسير أصبح الكشف سهلا وقليل التكلفة جدا مقارنة بتكلفة معالجة الأضرار التي تسببها هذه التسربات للمباني .
اسباب تسرب المياه ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ :
تعد الحمامات والمطابخ من أكثر الأماكن بالمنزل التي يتم إستخدام اسباب تسرب المياه فيها ولذلك هي أكثر الأماكن المعرضة إلي ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ والتي يجهل الكثير من الناس خطورة ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ ظنا منهم أن لا مشكلة بذلك .
فيتغافل الكثير ويتجاهل مشكلة اسباب تسرب المياه دون أدني وعي لما قد تسببه من أضرار خطيرة علي البنية الأساسبة للمباني وعلي سلامة المبني ككل فقد تؤدي تسربات المياه أو ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ إلي العديد من المشاكل مثل صدأ الحديد الموجود بداخل أساسات الجدران والأرضيات وتفتت الخرسانة المسلحة الناتجة عن تفاعل هذه المياه معها.
فعندما يتجاهل الإنسان مشكلة اسباب تسرب المياه في أرضية الحمام أو المطبخ تتفاقهم هذه المشكلة مؤدية إلي زيادة الأضرار الخطيرة الناتجة عنها والتي قد تؤدي آلي إنهيار الأسقف أو الجدران ولذلك لابد الإهتمام البالغ بمعالجة مشكلة ظهور مياه بأرضية الحمام أو المطبخ وأن تتم المعالجة بشكل سريع قبل تفاقم المشكلة .

وعندما نفكر في معالجة مشكلة ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ لابد أن نمتلك الخبرة الكافية لمعرفة جميع طرق وأساليب المعالجة والمواد المستخدمة فيها وإستشارة الخبراء والمتخصصين ولا تقتصر الإستشارة علي الشركة التي تقوم بمعالجة مشكلة ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ حتي يتم الإختيار الذي يتناسب مع حالة المبني .
كما يجب الإستعانة بالشركات التي تتميز بالخبرة والسمعة الطيبة حتي تقوم بمعالحة مشكلة تسرب المياه بالحمام أو المطبخ بالطرق الصحيحة والسليمة التي تجنبنا العديد من المشاكل الناتجة عن تركيب العزل المائي بصورة خاطئة أو بمواد رديئة وسنستعرض معكم أسباب مشكلة ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ وكيفية وخطوات حلها .
أسباب ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ :
·         عدم تركيب طبقات عازلة للمياه في الحمامات والمطابخ لمنع تسرب المياه .
·         تلف محابس وصنابير المياه بسبب الإستخدام الخاطئ لها أثناء غلقها وفتحها مما يؤدي لتسرب المياه .
·         تلف مواسير المياه وتمديدات الصرف الصحي الموجودة بالحمام أو المطبخ .
·         أثناء تركيب السباكة قد يحدث كسور أو شروخ بالمواسير ولم يتم اختبارها وتغييرها أو تركيب نوعيات جودتها رديئة .
·         عدم الإهتمام بملئ جيد للفراغات بالفواصل بين سيراميك وبلاط الحمام أو المطبخ أو إستخدام نوعية رديئة مما يؤدي إلي تسرب المياه .
·         تلف تمديدات المياه ومياه الصرف بفعل عوامل الزمن وعدم تغييرها .
خطوات العزل المائي  للحمامات والمطابخ :
·         القيام بدمك التربة جيدا  .
·         القيام بصب طبقة من الخرسانة بحيث يكون سطحها منخفض بنسبة ٢٥  سم عن السطح النهائي للبلاط .
·         القيام بإضافة طبقات العزل المائي بحيث ترتفع عن المستوي النهائي لبلاط الأرضية بمقدار ١٠ سم .
·         القيام بإضافة طبقة من اللياسة الأسمنتية لحماية طبقات العزل المائي من التلف أثناء تركيب التمديدات ومرور العمال علية .
·         القيام بتركيب تمديدات ومواسير الصرف الصحي مع مراعاة تثبيتها بدون دق مسامير في الأرضية .
·         القيام بتركيب الميول الخاصة بتمديدات الصرف بحيث ترتفع عن الأرضية النهائية بمقدار ٣٠ سم ومراعاة القيام بإختبارها وسدها جيدا لمنع وقوع أي شوائب بها .
·         القيام بإضافة طبقة من الخرسانة الخفيفة أو الرمل المغسول بحيث تكون أقل من منسوب بلاط الأرضية بنسبة من ٨ : ١٠ سم .
·         القيام بتركيب السيراميك الخاص بأرضية الحمامات أو المطابخ مع مراعاة نقاط إلتقاء الحوائط بالأرضيات وتركيب بلاط الحوائط فوق بلاط الأرضية .


يعد عزل الحمامات والمطابخ من أهم أنواع العزل لكثرة إستخدام المياه بالحمامات والمطابخ ومن الأفضل القيام بتركيب العزل المائي للحمامات والمطابخ قبل أن تحدث تسربات للمياه بهم وتؤدي لظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ .
فلابد من الإهتمام البالغ بالكشف عن تسرب المياه قبل حدوث مشكلة ظهور مياه بأرضية الحمام أو المطبخ لمنع حدوث المشاكل المترتبة علي ظهور المياه في أرضية الحمام والمطبخ والتي قد تتفاقم دون أن ندري وتؤدي لمشاكل عديدة تتضطرنا للتكلفة العالية لعلاج الأثار المترتبة علي عدم تركيب عزل مائي للحمامات والمطابخ مثل تفتت الخرسانة وصدأ الحديد وإنهيار الحوائط وتقشير الدهانات وغيرها من الأضرار .
فقد يؤدي ظهور مياه في أرضية الحمام أو المطبخ إلي حدوث تسربات بالمياه مدفونة لا تكون ظاهرة وهذه أخطر أنواع التسربات لما تسببه من مشاكل وأضرار خطيرة للمباني لا يتم ملاحظتها إلا بعد فوات الأوان وتتفاقم بسرعة كبيرة هذه الأضرار لذلك ينصح بالكشف الدائم عن تسربات المياه بالمنازل وتركيب العزل المائي والعزل الحراري للمباني .